احلى بنات
اهلا وسهلا بالزائرة الكريمة
احلى بنات

المتعة والرفاهية والجرأة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أهمية فحص الأسنان للأطفال

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 أهمية فحص الأسنان للأطفال في الثلاثاء مارس 27, 2012 5:02 pm

dr.beladi


مشرفة
• أهمية فحص الأسنان للأطفال
تعد الفحوصات الدورية للأسنان جزءاً أساسياً من الرعاية الصحية الوقائية. وخلال فحص الأسنان للأطفال يقوم طبيب الأسنان بتنظيف أسنان الطفل وتقييم مدى قابليتها للإصابة بالنخور أو التسوس. كذلك قد يتضمن الفحص تطبيق عدد من إجراءات الحماية للتقليل من خطورة حدوث التسوس وفي بعض الحالات يتضمن الفحص إجراء صور أشعة أو غيرها من الإجراءات التشخيصية.

كذلك خلال فحص الأسنان يقوم طبيب الأسنان بتقديم شرح للطفل عن تأثير ما يأكله ويشربه على أسنانه وسبل الحد من هذا التأثير، ويدله على العادات الصحية ومن ضمنها يستعرض له الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان بالفرشاة وبالخيط.

لماذا عليّ مراجعة طبيب الأسنان ما لم يكن طفلي مصاباً بالتسوس؟
تسوس الأسنان ليس الداعي الوحيد لزيارة طبيب الأسنان، فالمراجعة المنتظمة لطبيب الأسنان تساعد على المحافظة على فم طفلك صحياً وخالياً من التسوس. إضافة إلى ذلك فإن التعليمات التي يعطيها طبيب الأسنان للطفل ولوالديه في كيفية المحافظة على أسنانه والعناية بها تقود إلى أسنان نظيفة ولثة سليمة. ويقوم طبيب الأسنان بالمتابعة الدقيقة لأي تغير قد يطرأ على فم وأسنان الطفل، فعلى سبيل المثال قد يحتاج الطفل الى المزيد من الفلورايد أو تغيير النمط الغذائي أو بعض العلاجات الوقائية لحماية الأسنان. كذلك يتسنى لطبيب الأسنان ملاحظة أي تغيرات بسيطة قد تستدعي مراجعة طبيب التقويم لتلافي الحاجة لعلاج أكثر تعقيداً في المستقبل.

متى ينبغي علينا مراجعة طبيب الأسنان؟
هناك عدة عوامل تحدد عدد المرات التي يحتاج فيها طفلك إلى مراجعة طبيب الأسنان، ومن ذلك عمره وحالته الصحية واحتمال إصابته بتسوس الأسنان. وعموماً ينصح بأخذ مواعيد للمراجعة الدورية للأسنان كل ستة أشهر، وقد يطلب الطبيب زيادة عدد المراجعات إذا كان طفلك أكثر عرضة للإصابة بتسوس الأسنان أو كان يعاني من مشاكل صحية أخرى تتعلق بالفم أو الأسنان.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى